المصدر الأول لاخبار اليمن

النيابة السودانية تأمر بإيقاف زوجة البشير في قضايا فساد

عربي//وكالة الصحافة اليمنية//

أمرت نيابة الثراء الحرام والمشبوه في السودان بوضع حرم الرئيس المعزول، وداد بابكر، رهن الحبس للتحري في بلاغات تتعلق بملفات فساد، تتضمن الاستحواذ على أراضٍ بضاحية كافوري بالخرطوم بحري.

وأفادت مصادر متطابقة أن فريقاً من المباحث داهم أمس منزلها الكائن بضاحية كافوري، واقتادها إلى مقر النيابة للتحقيق. وقالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن النيابة ستكمل التحري مع المتهمة، وتنظر ما إذا كانت في حاجة إلى تجديد الحبس لأيام أخرى. وكشفت المصادر أن نيابة الثراء الحرام والمشبوه، كونت لجنة أخرى للنظر في قضايا متعلقة بمنظمة «سند الخيرية» التي ترأسها حرم البشير. وتشير مصادر إلى أن وداد بابكر، وهي الزوجة الثانية للرئيس المعزول، وراء قضايا فساد متعددة، وكانت مختفية عن الأنظار منذ الإطاحة بنظام البشير في 11 أبريل (نيسان) الماضي.

 

الجدير بالذكر أن المحكمة الجنائية الخاصة في الخرطوم قضت اليوم السبت بسجن الرئيس السودانى المعزول عمر البشير، 10 سنوات ومصادرة أمواله في قضايا فساد مالي، فيما قضت بالتحفظ عليه عامين في مؤسسة للإصلاح الاجتماعي.

وأدانه المحكمة البشير بتهم الفساد وحيازة مبالغ بالعملة الأجنبية بصورة غير مشروعة»، جاءت بعد العثور على مبلغ 7 ملايين يورو في مقر إقامته بعد عزله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.