المصدر الأول لاخبار اليمن

إفشال زحف ثالث للتحالف جنوبي التحيتا وتصاعد الخروقات

إفشال زحف ثالث للتحالف جنوبي التحيتا وتصاعد الخروقات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفشلت قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف هي الثالثة على التوالي خلال أسبوع لقوات التحالف ومسلحيه باتجاه جنوبي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، بالتزامن مع تصاعد خروقات التحالف لاتفاق السويد، وقصفه الأحياء السكنية والمرافق المدنية.

 

وقال مصدر عسكري إن “وحدات من قوات الجيش واللجان الشعيبة إفشلت محاولة تسلل لمرتزقة العدوان ترافقت مع قصف مكثف بمختلف الأسلحة الرشاشة جنوب مدينة التحيتا”.

 

المصدر أوضح أن محاولة الزحف، تتزامن مع استمرار قوات التحالف ومسلحيه في خرق الهدنة واتفاق السويد، والتصعيد العسكري والقصف على الأحياء السكنية والمرافق المدنية.

 

وقال إن مسلحي التحالف “واصلوا حتى منتصف ليل السبت إطلاق قذائف المدفعية والهاون ونيران الاسلحة الثقيلة والمتوسطة على شارع الخمسين ومنطقة كيلو 16 في مدينة الحديدة”.

 

المصدر نوه بأن “قوى العدوان اطلقت 21 قذيفة هاون على منطقة الجاح الأعلى في مديرية بيت الفقيه، ونيران مختلف الرشاشات بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف التجسسي”.

 

وأفاد إن “قوى العدوان أطلقت يوم السبت 22 قذيفة مدفعية على مديرية ومدينة الدريهمي المحاصرة من مجاميعهم”. لافتا إلى “قصف قوى العدوان منطقة الفازة بـ 10 قذائف هاون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.