المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي حوثي يكشف مخططا لتصيفة قيادات تجمع “الإصلاح”

قيادي حوثي يكشف مخططا لتصيفة قيادات تجمع “الإصلاح”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف قيادي حوثي بارز عن مخطط لتصفية قيادات تجمع الإصلاح (الإخوان) في اليمن عموما وبصورة خاصة محافظات تمركز نفوذهم ومليشياتهم (تعز ومارب وشبوة)، اعتمدت الإمارات تمويل تنفيذه بقيادة طارق عفاش.

 

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المكتب السياسي لأنصار الله، حسين العزي: ‏”طارق عفاش طلب تمويل خطتين إحداها للقضاء على الإصلاح في تعز كما يتوهم والأخرى لتصفية واغتيال قيادات الإصلاح في مارب وشبوة”.

 

العزي، وهو نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، أكد في تغريدة له على “تويتر” منتصف ليل السبت، أن الإمارات وافقت على تمويل الخطتين، مع إجراء تعديلات فيهما، تشمل توسيع نطاقهما الجغرافي ومسرح عملياتهما.

 

وقال: “الامارات اعتمدت خطة طارق عفاش للقضاء على الإصلاح في تعز ووسعت خطة تصفية وإغتيال قيادات الإصلاح في مأرب وشبوة بشراكة الانتقالي (الجنوبي) لتشمل بقية المناطق المحتلة (المحافظات الجنوبية)”.

 

القيادي الحوثي، علل كشفه المخطط بدافع “حقن الدم”، وأضاف قائلا: “‏ترددت في نشر المعلومات عن مخطط الإمارات وطارق عفاش والانتقالي للقضاء على الإصلاح ولكن اعتقد آن الأوان لأن نسهم في حقن الدم حتى ولو كان إخوانيا”.

 

ولا تخفي الإمارات عداءها لتنظيم الإخوان الدولي وجماعاته في المنطقة، وفي مقدمها حزب تجمع الإصلاح اليمني، وسبق أن نشرت وسائل إعلام غربية تحقيقات عن تمويل أبوظبي عمليات اغتيالات طالت ما يزيد عن 50 إمام مسجد وقيادي إصلاحي في المحافظات الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.