المصدر الأول لاخبار اليمن

الطوارئ الصحية تحتفل بتخريج 103 خريجا وخريجة فني في التخدير والإنعاش

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

احتفلت كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية اليوم في صنعاء بتخرج الدفعة الخامسة من قسمي طب الطوارئ وفني تخدير وإنعاش، والدفعة الأولى فني عمليات بقوام 103 خريجاً وخريجة.

 

وفي الحفل الذي حضره وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، أشاد نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي بالتخصصات النوعية في الكلية ومخرجاتها التي تسهم في تلبية احتياجات القطاع الصحي.

 

وشدد على ضرورة الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية وفق متطلبات التنمية واحتياجات السوق، مؤكدا أن القطاع الخاص شريك أساسي في تحسين وتجويد العملية التدريبية في التخصصات المهنية والصحية.

 

وأكد الدكتور الحوالي حرص الوزارة على الإشراف والمتابعة لسير العملية التعليمية في كافة المؤسسات والمعاهد التدريبية وكليات المجتمع في القطاعين الخاص والعام والمضي في إعداد التشريعات الخاصة بمساق البكالوريوس التطبيقي في كليات المجتمع.

 

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة كلية علوم الطوارئ الصحية الدكتور محمد الوشلي إلى أهمية هذه التخصصات في تقديم خدمات الطوارئ والإنعاش والتخدير.

 

ولفت إلى أن ما حققته الكلية من نجاح نتيجة جهود حثيثة ومتواصلة للارتقاء بالعملية التعليمية والتوسع في افتتاح تخصصات جديدة كتخصصات الطوارئ، المعالجة التنفسية، والحماية المدنية وعلوم الكوارث والأزمات وتخصص إدارة المنظمات وكذا التخدير والإنعاش.

 

فيما عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها سامي كنانه، عن الشكر لكل من ساهم وشارك في إكسابهم المهارات النوعية التي ستمكنهم من الالتحاق بسوق العمل.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين بشهادات التخرج معمدة من الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع.

 

 

قد يعجبك ايضا