المصدر الأول لاخبار اليمن

“التعليم العالي” تناقش التقارير السنوية للجامعات اليمنية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

نظم قطاع التخطيط والسياسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، ورش عمل لعرض ومناقشة التقارير السنوية للجامعات اليمنية للعام 2019.

تهدف الورش التي تستمر حتى 30 ديسمبر الجاري، لاستعراض مستوى الانجاز في التقارير السنوية للجامعات الحكومية والأهلية، من خلال اجتماعات مع عدد من رؤساء الجامعات كل على حدة ومناقشة التقارير السنوية ومدى توفير الجامعات للبيانات المطلوبة بناءً على النماذج المعدة والمقدمة لهم من وزارة التعليم العالي.

وأوضح وزير التعليم العالي حسين حازب أن هذه ورش العمل تأتي في إطار مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وشدد على ضرورة التزام الجامعات بعرض تقاريرها السنوية ومناقشتها لمعرفة مستوى  الأداء ونسب الانجاز في خططها وبرامجها وكذا معرفة جوانب القصور والاختلالات وإصلاح أوضاعها بما يمكنها من الوصول إلى مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية.

فيما استعرض وكيل قطاع التخطيط بوزارة التعليم العالي الدكتور عبدالله القدمي ومديرة التخطيط بالوزارة الدكتورة إلهام السنباني، آلية العمل مع الجامعات الأهلية والخاصة لعرض تقاريرها السنوية واستخلاص النتائج والمعلومات المطلوبة وفرزها وتعبئتها في النماذج المعدة من الوزارة لبدء الحصول على مؤشرات التعليم العالي في اليمن.

قد يعجبك ايضا