المصدر الأول لاخبار اليمن

قاطرجي يعتذر للأسد والشعب السوري

عربي//وكالة الصحافة اليمنية//
وجه نواب في مجلس الشعب السوري (البرلمان) انتقادات حادة لزميلهم النائب ورجل الأعمال، حسام قاطرجي، بسبب فيديو ظهر فيه كزعماء المليشيات، وهو ما اضطره للاعتذار أمام المجلس.

وتحدث 12 نائبا عن الفيديو الذي يظهر فيه قاطرجي مترجلا من طائرة خاصة، ثم يستقل سيارة فخمة، وسط صفين من المسلحين الذي يؤدون له التحية، وهو المشهد الذي وصفه النواب بأنه استفزاز، ويحمل الكثير من التكبر ممن يفترض أن يكون ممثلا عن شعب بات معظمه تحت خط الفقر.

عضو المجلس أحمد مرعي، وهو أحد الذين تحدثوا في الأمر تحت القبة قال إنه أكد “على أن صورة عضو المجلس هي أن يكون متماهيا مع الشعب متضامنا مع الناس في همومهم وقضاياهم المعيشية والحياتية اليومية”.

 

وأضاف أن “ما رأيناه على وسائل التواصل الاجتماعي لا يتلاءم مع تضحيات الجيش السوري والقوى الحليفة والرديفة”.

وصرح مرعي بأن “ثمة أعضاء في المجلس ليست لديهم حتى سيارة واحدة، ويعتمدون على الباص في تنقلهم.. فما بالك بأسطول من السيارات!”.

وشدد مرعي على أنه يتحدث “عن ظاهرة وليس عن حالة فردية أي أنه ليس المعني هنا الفرد بل الظاهرة التي لا تلائم حالة الشعب السوري وتضحياته”.

وبعد المداخلات، تحدث قاطرجي ليقدم اعتذارا للشعب السوري، ومجلس الشعب، وللرئيس بشار الأسد عن الفيديو، وأبدى استعداده لتحمل المسؤولية عنه.

وانتشر منذ أيام مقطع فيديو يظهر فيه قاطرجي يترجل من طائرة خاصة، ثم يتوجه إلى سيارة فخمة محاطا بمرافقة، ويسير في سيارته بينما تسبقه سيارة تصوير، ويبدو على جانبي الطريق رجال مسلحون يلقي كل منهم التحية مع إشارة الاستعداد حين تمر به السيارة.

وقوبل الفيديو بانتقادات حادة، منها ما قال إنه حتى الرئيس لا يمتلك ذلك الأسطول.

يذكر أن حسام قاطرجي هو من أعضاء مجلس الشعب وقد فاز بعد ترشحه مستقلا، وضمن فئة “العمال والفلاحين”.

قد يعجبك ايضا