المصدر الأول لاخبار اليمن

أمين العاصمة يوجه بوضع خطة لتنظيم خطوط السير ومواقف الباصات

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه أمين العاصمة حمود عُباد مكاتب الأشغال والمرور والنقل، بوضع خطه كاملة لتنظيم خطوط السير والوقوف وتنظيم وتحديد فرز ومواقف الباصات الأجرة في كافة الشوارع بمديريات الأمانة.

وشدد أمين العاصمة، خلال اطلاعه اليوم على سير حملة تنظيم حركة السير في جولة عصر وشارع الستين بمديرية معين، على مكتبي النقل والمرور بالأمانة عدم السماح للباصات العامة في الوقوف بجولة عصر وتنظيم حركة السير بالجولة وشارع الستين ,وبما يكفل تخفيف الاختناقات المرورية.

من جانبهم أكد وكيل الامانة وليد راصع، ومدراء مديرية معين محمد ناجي والمرور والنقل بالأمانة العقيد محمد المنصور ومحمد الشهاري، ضرورة تنظيم وتسهيل حركة السير في جولة عصر وشارع الستين، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الوضع في الجولة والشارع العام.

استهدفت الحملة التي تنفذها مديرية معين مع مكتبي المرور والنقل بالأمانة منع وقوف الباصات الأجرة بجولة عصر ونقلها أمام وزارة الخارجية بشارع الستين ،وكذا تنظيم خط السير بالشارع العام، وإزالة العشوائيات.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، وضم وكيل الامانة لقطاع الاشغال المهندس وليد راصع والوكيل المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، ومديرا المرور والنقل العقيد محمد المنصور ومحمد الشهاري، الجوانب المتعلقة بمعالجة الاختناقات القائمة في جولة عصر وشارع الستين وصولاً إلى جولة وجسر عمران.

واستعرض الاجتماع عدد من المقترحات والمخططات الخاصة بمعالجة الاختناق المروري بجولة عصر وشارع الستين الرئيسي وجولة عمران، وعدد من الشوارع والجولات الحيوية بأمانة العاصمة.

 وأكد عباد، أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين كافة المكاتب الخدمية المعنية والمديريات لمعالجة الازدحام المروري بمختلف الجولات والشوارع الرئيسية .

وأشار إلى ضرورة تكثيف الحملات لنظم خطوط السير وفرز الباصات وإزالة الاسواق العشوائية من الشوارع الرئيسية بكافة المديريات والتي تعيق حركة السير وتتسبب باختناقات مرورية كبيرة في الشوارع.