المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه ومحافظ عمران يفتتحان عدداً من المشاريع في المحافظة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم، عدداً من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة مليارين و300 مليون ريال.

حيث افتتح المهندس الوزير والمحافظ جعمان ومعهما عضو مجلس الشورى علي الحوثي ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، مشروع توريد وتركيب مضخات غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

كما افتتحا عدداً من المشاريع في مجال الصرف الصحي شملت تنفيذ شبكة الصرف الصحي لحارة كرت جولة كلية التربية المنطقة الخامسة، وشبكة الصرف الصحي لحارة العمادي المنطقة الأولى وحارة الحدبة الشرقية بالمنطقة الرابعة إضافة إلى مشروع خطوط الطوارئ التحويلية لتخفيف التصريف على الشبكة القديمة.

وافتتح وزير المياه والبيئة ومحافظ عمران المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي لمدينة عمران، ودشنا العمل في المرحلة الثانية لتوسعة المحطة بحيث تغطي مدينة عمران حتى العام ٢٠٥٠م .

وافتتحا كذلك، مشروع توريد وتركيب أنابيب بوليثيلين وتجهيزات شبكات التوزيع الرئيسية لمشروع مياه مدينة ريدة، ومشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية متكاملة لتشغيل البئر رقم ٤ بمديرية خمر، ومشروع مياه مدينة خمر والمكون من خمس وحدات ضخ متكاملة مع شبكة مياه للمدينة بطول أكثر من 39 ألف متر إضافة إلى ثلاثة خزانات خرسانية سعة 100 متر مكعب لكل خزان.

واطلعا على موقع محطة معالجة الصرف الصحي لمدينة خمر والذي تم الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بالمشروع من قبل وحدة المدن الحضرية التابعة للوزارة .

وافتتح وزير المياه والبيئة ومحافظ عمران مشروع توريد وتركيب منظومة طاقة شمسية لبئر ثورين في مديرية حوث ومشروع توريد وتركيب مضخة غاطسة بقدرة 55 كيلو وات مع ملحقاتها وإنشاء خزان خرساني مسلح سعة 100 م3 مع تمديد خط ناقل من الحديد المجلفن قطر 3هنشات بطول ألفين و650 متراً في مدينة حوث .

وأشار المهندس الوزير إلى أن افتتاح هذه المشاريع بعمران يعكس مدى الاهتمام والحرص الذي توليه الوزارة للمحافظة والإيفاء بتعهداتها خلال العام ٢٠١٨م بهدف التوسع بالمشاريع لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من المياه النقية.

ولفت إلى أن هذه المشاريع بتمويل من البنك الدولي وبنك التنمية الألماني والصندوق القطري وبعض المنظمات العاملة في اليمن مثل اليونيسف وأوكسفام.

وأكد وزير المياه والبيئة الحرص على التوسع في المشاريع والتدخلات بحيث لاتقتصر على المدن الحضرية وإنما تشمل المناطق الريفية بما يحقق معيار العدالة في تنفيذ المشاريع لتحقيق الاستفادة على أوسع نطاق سكاني على مستوى المديريات والمحافظات .

 وأشاد بجهود قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ جعمان للتوسع بالأنشطة التنموية بالمحافظة بشكل عام وفي مجال المياه والصرف الصحي على وجه الخصوص.

من جانبه أشار محافظ عمران، إلى أن افتتاح المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي بالمحافظة يعكس مدى الإرادة على مواصلة وإنجاح العمل التنموي خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.. مشيراً إلى أن المحافظة ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع التوسعية في مجال المياه.

قد يعجبك ايضا