المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الأرصاد يطلق تحذير للمواطنين جراء حالة الطقس المتوقعة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الموطنين في المرتفعات الجبلية واجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية من الانخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات القادمة.

وخص المركز بالتحذير سائقي المركبات من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب الشابورة المائية او الضباب على اجزاء من المناطق الجبلية اثناء المساء و الصباح الباكر.

كما نبه المركز في بيان له مساء اليوم الإثنين : حصلت “وكالة الصحافة اليمنية ” على نسخة منه : الصيادين في جنوب البحر الاحمر ومدخل باب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى على اغلب المناطق الجبلية ما بين( درجة الى درجتين مئويتين) وسيكون الانخفاض اكثر من ذلك خلال الثلاث الايام القادمة .

وأشار  إلى أن الطقس سيكون صحو الى غائم جزئيا وبارد اثناء المساء والصباح الباكر، ومن المتوقع أن تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت وريمة، إب ، تعز ) بينما يكون الطقس غائم جزئيا اثناء النهار مع احتمال تكون السحب الركامية وهطول امطار خفيفة على اجزاء من المرتفعات االغربية في فترة ما بعد الظهر .

وفي المناطق الساحلية ذكر المركز أن الطقس سيكون في السواحل الجنوبية والشرقية غائم جزئيا إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة وتشكل الشابورة المائية على أجزاء الداخلية المحاذية لها خاصة المهرة وحضرموت ، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة.

ولفت إلى أن الطقس في السواحل الغربية سيكون غائم جزئيا والرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 28 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

وأكد مركز الأرصاد أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو الى غائم جزئيا ، والرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة مثيرة للاتربة والرمال، بينما سيكون الطقس في ارخبيل سقطرى غائم جزئياً بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية معتدلة تتراوح سرعتها من 10 إلى 18 عقدة.

واشار إلى أن درجات الحرارة والطقس المتوقع لبعض المدن اليمنية خلال الساعات القادمة كالأتي :

المدينة العظمى الصغرى المحسوسة الطقس المدينة العظمى الصغرى المحسوسة الطقس

صنعاء 25 08 صحو إلى غائم جزئياُ/سحب ركامية

عتق 29 17 صحو إلى غائم جزئياُ

عدن 30 24 غائم جزئياُ

مأرب 30 16 صحو إلى غائم جزئياُ

تعز 28 12 صحو إلى غائم جزئياُ /شابورة

صعده 26 10 غائم جزئيا / أمطار خفيفة

المكلا 30 21 غائم جزئياُ

المحويت 23 12 غائم جزئيا / أمطارخفيفة/شابورة

الحديده 31 24 صحو إلى غائم جزئياُ

عمران 25 08 صحو إلى غائم جزئياُ/سحب ركامية

سيئون 32 14 صحو شعيب 18 03 02 صحو إلى غائم جزئياُ

سقطرى 29 22 غائم جزئياُ المخاء 31 24 صحو إلى غائم جزئياُ

ذمار 23 04 03 صحو إلى غائم جزئياُ الجوف 30 15 صحو إلى غائم جزئياُ

اب 25 07 صحو إلى غائم جزئياُ /شابورة

حجة 21 12 غائم جزئيا / أمطارمتفرقة/شابورة

الغيظه 30 23 صحو إلى غائم جزئياُ/شابورة

البقع 29 14 صحو إلى غائم جزئياُ

الكود 30 24 غائم جزئياُ

السدة 22 08 صحو إلى غائم جزئياُ

قد يعجبك ايضا