المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تتوعد بإتخاذ إجراءات رادعة ضد المتلاعبين بالأسعار

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه كل من يتلاعب بقوت المواطن، منوها إلى أن الوزارة شكلت لجان دعم لمساعدة السلطات المحلية في الرقابة وحماية المستهلك.

ودعا الهاشمي خلال تفقده اليوم سير عملية الرقابة وتطبيق القائمة السعرية الجديدة في العاصمة صنعاء، إلى استشعار المسئولية وعدم المغالاة والتلاعب بالأسعار، مؤكدا دعم الوزارة لجهود السلطات المحلية في الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

وأوضح نائب وزير الصناعة أن اللجنة الإشرافية العليا تقوم بزيارات ميدانية إلى الأسواق لمتابعة وتقييم أعمال كافة اللجان المساندة ولجان المكاتب لمساعدتها على تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

ولفت الى أن لجان الدعم تقوم بإسناد مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات وتقييم أداءها من أجل الارتقاء بالعمل الرقابي وتطويره بما يخدم المواطن والتاجر على اعتبار ان الوزارة شوكة ميزان .

وبين الهاشمي أن اللجان الوزارية للدعم والمساندة ستنتقل إلى بقية المحافظات بعد انتهاء مهمتها في أمانة العاصمة وذلك بهدف معالجة اي إشكالات تواجه العمل أولا بأول وفي إطار توجه الوزارة للتدخل النوعي في عملية الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

وأهاب الهاشمي بالجميع التعاون مع الوزارة والفرق الميدانية والإبلاغ عن اي مخالفات سعرية او بضائع منتهية أو فاسدة أو منتهية الصلاحية إلى الرقم المجاني لوزارة الصناعة والتجارة ١٧٤ .

قد يعجبك ايضا