المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء الموشكي: استطعنا انتزاع وثيقة وطنية لتأسيس العملية السلمية في اليمن

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

قال رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة اللواء علي الموشكي: “استطعنا انتزاع وثيقة وطنية لتأسيس العملية السلمية في اليمن إذا صدقت قوى التحالف في نيتها للسلام” .

وأكد اللواء الموشكي في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء لقناة المسيرة الفضائية ، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بمحافظة الحديدة لإستعرض الوضع الإنساني جراء خروق تحالف العدوان والمرتزقة لاتفاق السويد طوال عام كامل ، أن دول التحالف لم تقدم أي شي لاتفاق السويد منذ التوقيع عليه وحتى الأمم المتحدة لم تحرك ساكنا ولم تفِ بالتزاماتها.

ولفت الموشكي إلى أن فريق التفتيش الأممي رحل بين ليلة وضحاها أثناء المفاوضات وعند سؤالهم عن السبب برروا ذلك باعتراض الإمارات على هذه الخطوة .

مشيرا إلى أن اتفاق السويد لم يستطيع تقديم أي شيء لمدينة الدريهمي المحاصرة منذ عام ونصف برغم أن الاتفاق كان إنسانيا بالضرورة .

وأكد أن الوفد الأممي ولجنة الصليب الأحمر لم تقدم المساعدات لأبناء الدريهمي عندما تمكنوا من الدخول للمدينة مؤخرا، بل عرضوا عليهم النزوح من منازلهم وترك ممتلكاتهم .

واضاف اللواء الموشكي قائلا :  قدمنا تنازلات وخطوات أحادية الجانب في اتفاق السويد من موقع القوة سعيا لتجنيب أبناء الحديدة المعاناة ورفع الظلم والحصار عنهم.

قد يعجبك ايضا