المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الزكاة تعلن تدشين صرف الزكاة النقدية والعينية لـ 48 ألف أسرة بمحافظة صنعاء بداية يناير 2020م

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أقرت قيادتي الهيئة العامة للزكاة ومحافظة صنعاء تدشين توزيع صرف الزكاة النقدية والعينية في الأول من يناير 2020م لقرابة 48 ألف أسرة من الفقراء والمساكين والأشد فقرا في جميع مناطق ومديريات محافظة صنعاء المشمولين ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للزكاة إضافة خمسة آلاف أسرة للمحافظة إلى جانب الأسر المعتمدة ليصل إجمالي الأسر المستهدفة من الزكاة النقدية إلى أكثر من 44 ألف أسرة.. مؤكدا أنه سيتم استهداف من لم تشملهم الزكاة النقدية بالزكاة العينية من الحبوب وغيرها ومشاريع التمكين الإقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم الثلاثاء، مع محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي لمناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة والمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بمشاريع الزكاة الخاصة بالفقراء والمعسرين والغارمين ومشاريع التمكين الإقتصادي ومجالات التدريب والتأهيل والتوعية.

وكان اللقاء قد استعرض نتائج أعمال الحصر والتحقق التي نفذتها لجان الهيئة واللجان المجتمعية لمشروع الزكاة النقدية بمحافظة صنعاء حيث بلغ عدد أسر الفقراء التي تم حصرها 48 ألف أسرة وسيتم استهداف أكثر 39 ألف أسرة المعتمدة للمحافظة ضمن المشروع.

حضر اللقاء مدير عام الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد ومدير عام التوعية والعلاقات المجتمعية أحمد مجلي ومدير عام الشؤون القانونية فايز مقحط ومدير عام المعلومات علي عزمان.

قد يعجبك ايضا