المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد دعم الجهود المبذولة لاستعادة المؤسسة الاقتصادية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد دعم الحكومة للجهود المبذولة لاستعادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية مكانتها ودورها الاقتصادي والإنتاجي بما يسهم في كسر الاحتكار.. مشيدا بجهود قيادة المؤسسة لتحقيق هذه الغاية الهامة.

واعتبر الدكتور بن حبتور، خلال لقائه اليوم مدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد علي محمد حميد، أن نجاح أي مؤسسة حكومية هو نجاح لكافة المؤسسات والأداء المؤسسي.

وفي اللقاء اطلع رئيس الوزراء على الجهود القائمة لاستعادة الدور الاقتصادي والتنموي لهذه المؤسسة الوطنية العملاقة.

حيث استعرض العميد حميد، مختلف الانجازات التي تم تحقيقها في سياق النهوض بواقع المؤسسة وقطاعاتها الاقتصادية والإنتاجية.. مبينا أنه وبفضل تضافر جهود الجميع بالمؤسسة تم إعادة تفعيل نشاط أسطول النقل الخاص بها إلى جانب قطاع الإنتاج الزراعي والتوسع في زراعة أراضيها مع توفير الخدمات الإرشادية للمزارعين وتسويق المنتجات الزراعية وذلك انسجاما مع توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

ولفت حميد إلى أن المؤسسة تمكنت بالتعاون مع وزارتي المالية والصناعة من إعادة تشغيل الشركة اليمنية لصناعة الأدوية ” يدكو ” وتفعيل النشاط السياحي للمدينة السياحية وفقا لأسس اقتصادية سليمة إلى جانب تشغيل مخابز المؤسسة بالاتكاء على الاستفادة من الحبوب المحلية التي تقوم المؤسسة بشرائها من المزارعين بأسعار تشجيعية.. مشيرا إلى رؤية المؤسسة لمعالجة أوضاع العمالة خاصة العاملين الذين بلغوا احد الأجلين والدور المعول على الحكومة في إسنادها.

قد يعجبك ايضا