المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يوجه برفع الجاهزية القصوى لمواجهة انفلونزا الخنازير

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، جميع المستشفيات العامة والخاصة برفع الجاهزية القصوى وإعداد غرف العزل لمواجهة حالات الانفلونزا H1N1 .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لعدد من المستشفيات بأمانة العاصمة للاطلاع على غرف العزل والعناية الخاصة بحالات H1N1، وأهاب وزير الصحة بجميع المستشفيات سواء العامة أو الخاصة باستقبال جميع حالات الاشتباه بهذا المرض.

وأكد الدكتور المتوكل جهوزية القطاع الطبي والصحي في مختلف المحافظات لمواجهة هذا المرض.. لافتاً إلى أن هذه الإنفلونزا الموسمية تحدث كل عام خصوصا في أيام البرد والمناطق الباردة.

وطمأن وزير الصحة المواطنين بأنه لا قلق كبير من هذه الجائحة فليست كل حالات الاصابة H1N1، مبيناً أنه تم تسجيل ألف و 600 حالة اشتباه بالإنفلونزا الموسمية منها 48 حالة وفاة بينها 8 حالات فقط مؤكد إصابتها بإنفلونزا H1N1 .

واشار إلى أن نسبة الشفاء من هذا المرض عالية جداً تصل إلى 99 بالمائة إذا تم إسعاف الحالة فور الاشتباه بها.. مشدداً على أن طرق الوقاية والعلاج تعتمد على السلوك والوعي من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التوعوية التي تنشرها وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في مختلف القنوات الفضائية والإذاعات والمنشورات .

وأعرب الدكتور المتوكل عن شكره للطواقم الطبية والصحية التي تخاطر بحياتها في سبيل تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للحالات المشتبه إصابتها بهذا المرض .

توجيهات وزير الصحة تأتي بعد ساعات قليلة من تصريحات لناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري اليوم، قلل فيها من خطورة انتشار انفلونزا الخنازير، اعتبر فيها أن الأرقام المتداولة حول عدد الاصابات بوباء انفلونزا الخنازير مبالغاً فيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.