المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس المتوقعة في اليمن ونصائح الأرصاد الشتوية للمواطنين

صنعاء: خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين والمزارعين من تدني درجات الحرارة الصغرى واخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من ذلك.

وحذر المركز في نشرته المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية نتيجة الشابورة المائية او الضباب اثناء المساء و الصباح الباكر.

كما نبه المواطنين ومرتادي البحر في السواحل الغربية وعند مدخل باب المندب وحول ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع الأرصاد أن أجواء الطقس في المناطق الصحراوية ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة مغبرة وامطار خفيفة متفرقة والرياح شمالية شرقية إلى شمالية تتراوح عقدتها من 8 إلى 18 عقدة.

 وفي المناطق الساحلية ذكر المركز أن الطقس سيكون في السواحل الجنوبية والشرقية غائمة جزئيا إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة  وغائمة جزيئا على السواحل الشرقية ، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة.

ولفت إلى أن الطقس في السواحل الغربية سيكون اجواء صحوة إلى غائمة جزئيا قد تهطل أمطار متفرقة عليها والرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 24 عقدة مثيرة للاتربة والرمال واضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار إلى أن أجواء الطقس في ارخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها من 11 إلى 21 عقدة.

وقال المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون مغبرة جزئيا مع توقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعدة , حجة , المحويت , ريمه , ذمار ، إب ، تعز والضالع) واجزاء من منحدرات الهضاب الداخلية .

وفيما يلي قائمة بالنصائح الشتوية التي وجهها قطاع الأرصاد الجوية للمواطنين “حصلت وكالة الصحافة اليمنية ” على نسخة منها:

قد يعجبك ايضا