المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو الجمهوريين لتجسيد مبادئ الجمهورية عمليا

الحوثي يدعو الجمهوريين لتجسيد مبادئ الجمهورية عمليا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تأكيد تمسكه بالنظام الجمهوري ومبادئه، داعيا كل جمهوري إلى تجسيد مبادئ الجمهورية عمليا، وفي مقدمها “الاستقلال” عن الوصاية والدفاع عن “السيادة” و”تجريم وضع اليمن تحت البند السابع ومن بارك ذلك”، و”مقت الرجعية” وأنظمتها. معبرا عن أمنية خاصة لمنتسبي الجيش واللجان الشعبية.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة تويتر بعد منتصف ليل السبت، إنه “جمهوري”. وأضاف: “‏اليمن جمهوري وأدعو كل جمهوري إلى التفاعل مع مبادئه كجمهوري” في إشارة إلى الموالين لتحالف الحرب السعودي الاماراتي، المنادين بما يسمونه “استعادة الجمهورية” بدعم انظمة ملكية لا تؤمن بالجمهورية وحق الشعب في الحرية والمشاركة السياسية.

 

عضو المجلس السياسي، تابع في سرد أبرز مبادئ الجمهورية التي دعا كل جمهوري إلى التفاعل معها، قائلا: أن “يمقت الرجعية ويحب الاستقلال”. حاثا كل جمهوري على “التعبير عن شعاره الجمهوري الرافض للتبعية للعدوان والمجرم لمصادرة حق اليمن الجمهوري تحت البند السابع وعن موقفه من كل الأحزاب التي سارعت لمباركة البند السابع”.

 

وفي المقابل، عبر محمد الحوثي عن أمنية يأملها لمنتسبي الجيش واللجان الشعبية في جبهات المعارك، قائلا: “‌‏أسأل الله تعالى أن يعين أبطالنا المجاهدين في القوات المسلحة والأمن على البرد، فهم حماة الديار وليوث الوغى وأسد الشرى الذين يدافعون عن اليمن الجمهوري باستبسال وشجاعة لا نظير لها”. مردفا بهاشتاق جديد له: ” #جمهوري”.

قد يعجبك ايضا