المصدر الأول لاخبار اليمن

“الصناعة” تضبط 5790 مخالفة وتؤكد استمرار حملاتها

“الصناعة” تضبط 5790 مخالفة وتؤكد استمرار حملاتها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ أن لجان الدعم والمساندة والتقييم التي شكلتها للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة، ضبطت منذ بداية الشهر 5790 مخالفة في العاصمة صنعاء وحدها، مؤكدة استمرار حملاتها الرقابية في العاصمة والمحافظات لتطبيق القائمة السعرية الجديدة.

 

وقال مدير العمليات بوزارة الصناعة نجيب العذري إن “اللجان وفرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة وتقييم أدائها ضبطت خلال الفترة 1 حتى 21 ديسمبر في العاصمة صنعاء 5790 مخالفة شملت 2632 مخالفة عدم إشهار أسعار و2266 مخالفة رفع أسعار”.

 

العذري أضاف أن المخالفات المضبوطة، تضمنت أيضاً “59 مخالفة بيع بدون فواتير و32 بيع سلع تالفة ومنتهية و3 مخالفات تلاعب بفترة الصلاحية و126 بيع بدون ميزان و456 نقص وزن خبز و10 مخالفات رفض تفتيش و196 مخالفة متنوعة”. منوها بأنه “تم البت في 3167 مخالفة”.

 

وفي حين أوضح مدير العمليات بوزارة الصناعة أنه “يجري التعامل مع 2623 مخالفة”، أكد أن “اللجان ستواصل عملها في العاصمة صنعاء في إطار تدخل الوزارة لدعم ومساندة السلطات المحلية في مهامها للرقابة على الأسواق والأسعار، وستبدأ الأسبوع المقبل نزولاً ميدانياً إلى المحافظات تباعاً”.

 

العذري أوضح أن اللجان وفرق الرقابة على الأسواق وتطبيق القائمة السعرية الجديدة وتقييم أدائها ستبدأ النزول الميداني في المحافظات “لاستكمال مهامها وفقاً لبرنامج تم إعداده من قبل اللجنة الإشرافية العليا”. داعيا المواطنين إلى “التعاون والتفاعل بالإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم المجاني 174”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.