المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تجري امتحانات لـ 1645 كادرًا طبيًا لمنحهم رخصة مزاولة المهنة لعام 2019

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أدى ألف و 645 متقدما ومتقدمة من مختلف المحافظات ، اليوم بكلية الطب بجامعة صنعاء ، امتحانات الكفاءة الخامس للحصول على ترخيص مزاولة المهنة الطبية للعام 2019 وذلك من حملة البكالوريوس والدبلوم، والتي نظمها المجلس الطبي الأعلى.

ونقلت وكالة سبأ عن رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار ، أن المتقدمين لأداء الامتحانات توزعوا في البكالوريوس على خمسة تخصصات :المختبرات، طب عام، صيدلة، طب أسنان، وتمريض، وفي الدبلوم على أربعة تخصصات: صيدلة ومختبرات وتمريض ومساعد طبي .

وأشار إلى أن هذه الامتحانات تهدف إلى التقليل من الأخطاء الطبية وتصحيح مخرجات الجامعات والكليات الحكومية والأهلية.

ولفت الدكتور معصار إلى أن هذه الامتحانات تقام لأول مرة بهذا الزخم والعدد الكبير للمتقدمين .. مجددا التأكيد على أهمية الحصول على شهادة مزاولة المهنة وتحديد الكفاءة لإيجاد كادر مؤهل لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

من جانبها أشارت المدير الإداري في المجلس الدكتورة فادية الديلمي إلى أنه تقدم لامتحانات المزاولة من حملة  البكالوريوس 145 متقدما ومتقدمة في الأسنان و 96 في الطب العام و 29 تمريض و 93 مختبرات .. فيما تقدم من حملة الدبلوم 404 متقدمين في الصيدلة و 107 في المختبرات و 107 في التمريض و 216 مساعد طبي .

   يذكر أن المجلس الطبي الأعلى يقوم بمنح تراخيص المزاولات الخاصة بالكادر الطبي بعد مراجعة أوراقه وتطبيق نظام الامتحان للخريجين الجدد في الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة دون استثناء لأي جهة وذلك لتقييم المخرجات الطبية العاملة، ومراقبة عمله بهدف الحصول على كادر ذي كفاءة عالية.

قد يعجبك ايضا