المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة: ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة التحالف بسوق الرقو إلى 24 قتيل مدني

صعدة: خاص | وكالة الصحافة //

أعلن مصدر أمني بمحافظة صعدة مساء اليوم الجمعة ، عن ارتفاع حصيلة جريمة التحالف بسوق الرقو إلى 24 قتيل مدني من المهاجرين الأفارقه بينهم 6 مواطنين.

وأوضح المصدر أنه تم العثور على أربعة جثامين بعد بعد 4 أيام من وقوع الجريمة.

الجريمة ارتكبتها قوات التحالف الثلاثاء الماضي بقصف مدفعي سعودي استهدف المدنيين في سوق الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة شمال اليمن ، واعلن حينها أن حصيلة الضحايا بلغت 38 قتيل وجريح غالبيتهم من المهاجرين الأفارقة.

وتضاف هذه الجريمة إلى جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف منذ قرابة خمسة أعوام بحق المدنيين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية التي تخالف كل الشرائع السماوية و القوانين الدولية و الإنسانية.

وكانت قوات التحالف بقيادة السعودية أقرت بارتكاب جريمة قصف سوق الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة شمال اليمن أمس الأول ما أدى لمقتل 17 مدنياً بينهم 12 مهاجراً افريقياً، وجرح 18 مدنياً اخرين.

وأعلن متحدث التحالف المالكي أمس الخميس، عن إحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث، للنظر في احتمالية خسائر عرضية وأضرار جانبية.

وذكر أنه تم إحالة كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك.

وعادة ما يصدر التحالف مثل هذه التصريحات عقب ارتكابه لمئات الجرائم حتى يظهر للرأي العام العالمي أنه يقيم عملياته الجوية التي تستهدف في معظمها الأعيان المدنية.

قد يعجبك ايضا