المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية في مجلس الشورى

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقدت اللجنة الرئيسية المشكلة لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية في مجلس الشورى اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد.

 

وكُرس الاجتماع لمناقشة الخطوات والإجراءات المنفذة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية وفقاً لمحاورها الرئيسية.

 

وفي الاجتماع نوه رئيس مجلس الشورى بجهود المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، بما يخدم مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة وإرساء مبادئ العمل المؤسسي.

 

ولفت إلى أن الرؤية الوطنية، جاءت ملبية لتطلعات المواطنين في التغيير وتحقيق العدالة، ومثّلت القاسم المشترك لحاجات المجتمع ونابعة من متطلبات المرحلة الراهنة.

 

وأشار العيدروس إلى المهام المنوطة باللجنة المشكلة من رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وبما يسهم في تعزيز دور المجلس بشأن متابعة تنفيذ الرؤية في مختلف أجهزة الدولة، وذلك بتقديم الرؤى والمشورة اللازمة.

 

وأكد رئيس مجلس الشورى أن خطة نشاط مجلس الشورى خلال العام 2020م والمنبثقة عن المحاور الرئيسية للرؤية الوطنية، ستسهم في تحقيق أهداف الخطة.

 

فيما استعرض نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية، الخطوات التي نفذها المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية وفقاً للإطار العام للمشروع ومنهجيته ومحتوياته التي تتضمن 12 محوراً رئيسياً من خلال الأهداف الاستراتيجية الموضوعة بعناية ودقة.

 

واعتبر الجنيد، الرؤية الوطنية أول خطة استراتيجية عبرت عن طموحات وتطلعات الشعب اليمني، المنتظر إنجازها خلال السنوات القليلة المقبلة، منوهاً بالجهود والأدوار الاستثنائية التي قامت بها رئاسة الجمهورية ومجلس النواب وكذا مجلس الشورى الذي كان له دور كبير في تحليل وإثراء الرؤية في بداياتها بالمقترحات والرؤى اللازمة.

 

وأشار إلى أن خطة حكومة الإنقاذ للعام المقبل2020م، ستكون واقعية مستوحاة من تحديات المرحلة ومنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

مؤكداً على الدور المأمول من مجلس الشورى في دراسة وتحليل البيانات والقضايا ذات الأولوية بما يخدم نجاح الرؤية.

 

ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، إلى أن الرؤية تستهدف وحدة التخطيط والتنفيذ والمتابعة.

 

وقد أثرى أعضاء اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى، الاجتماع بملاحظات ومداخلات، أكدت أهمية إعطاء الرؤية الوطنية الزخم الإعلامي بما يتلاءم مع حجم هذا المشروع الوطني الكبير الناظم لجميع الخطط والبرامج الحكومية، معتبرين أن  الرؤية الوطنية، بمثابة ثورة للإصلاح الشامل، تدعمها إرادة سياسية قوية.

 

مؤكدين أن مجلس الشورى سيكون خير سند للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، في إنجاح الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

 

 

قد يعجبك ايضا