المصدر الأول لاخبار اليمن

آلية لاستقبال حبوب مزارعي الحديدة وبيعها بإسعار مناسبة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل مراكز إستقبال الحبوب التابعة للمؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب استقبال منتجات مزارعي الحبوب في تهامة  في كل من باجل وزبيد والقناوص.

وأكد  عضو مجلس إدارة المؤسسة المهندس عدنان حاشد ان  شراء منتجات الحبوب مباشرة من المزارعين، أحد الوسائل والحلول لمعالجة الكثير من المشكلات التي تواجه المزارع، أبرزها انخفاض أسعار منتجات الحبوب الغذائية في الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية.

وأوضح  حاشد أن هذه الآلية ستحقق فائدة للمزارعين وستعمل على تحسين دخلهم وتشجعيهم لزيارة الرقعة الزراعية في محاصيل الحبوب، بما يكفل زيادة الإنتاج، فضلا عما سيتحقق للاقتصاد الوطني من فوائد في التقليل من استنزاف العملة الصعبة في استيراد الحبوب وكذا إيجاد توازن في أسعار المنتج المحلي بما يخدم مصلحة المزارع والمستهلك والاقتصاد الوطني بصورة عامة.

فيما أشار مستشار المؤسسة علي عامر إلى أن مراكز الاستقبال لمحاصيل الحبوب ستمكن المؤسسة من شراء المنتج المحلي من محاصيل الحبوب المختلفة من المزارعين بأسعار مدعومة وبيعها للمستهلكين بسعر مناسب دعما وتشجيعا للمزارع.

ولفت إلى أهمية هذه الآلية في التخلص من فارق الأرباح التي يتحصل عليها الوسطاء والتجار والتي حملًت المواطن أعباء كبيرة جراء ارتفاع أسعار المنتجات المحلية من محاصيل الحبوب.

وكانت المؤسسة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة وهيئة تطوير تهامة ومؤسستي بنيان وقنوان، دشنت العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في باجل وزبيد والقناوص بالحديدة.

يذكر أن هذه الآلية أحد الأنشطة والأساليب التي تنتهجها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بهدف تشجيع المزارعين وتحفيزهم على التوسع بزراعة محاصيل الحبوب الغذائية وزيادة الإنتاجية وصولا إلى تحقيق معدلات مرتفعة في مجال الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا