المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يبعث رسالة للتحالف ويتساءل عن مصير جثامين مسلحيه

الحوثي يبعث رسالة للتحالف ويتساءل عن مصير جثامين مسلحيه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رسالة مباشرة لقادة دول تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم امريكي بريطاني مباشر، ينتقد مراوغتها بخطاب السلام، ويذكرها بمفاتيحه، متسائلا عن مصير جثامين مسلحي التحالف واسباب غياب مراسم دفنهم.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” منتصف ليل الاثنين: “إلى دول العدوان .. لغة السلام هي لغة مفهومة يعيها الجميع من خلال التصرفات العقلانية، والإيمان العالي بها يظهره الصوت المسموع والمرتفع”.

 

في المقابل انتقد مناورة قيادات التحالف باطلاق تصريحات سياسية عن الرغبة في السلام عكسها واقع التصعيد العسكري، وقال: “الخطوات الجادة للسلام هي المقياس الحقيقي للتفاعل العملي، وغيرها تجريف للهواء لا صحة له”.

 

وضمن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رسالته المباشرة لدول تحالف الحرب، ما يفسر بأنه تبرير مسبق لهجمات محتملة للجيش اليمني، قائلا: “كل فعل يقابله رد فعل مساو له في القوة ومضاد له في الاتجاه”.

 

على صعيد أخر أثار محمد الحوثي غياب مراسم تشييع ودفن القتلى من مسلحي التحالف، قائلا: “أفيدونا.. هل يترك المرتزقة قتلاهم بالعراء ولا يهتمون بدفنهم، أم أنهم يدفنونهم على استحياء ولا يمكنهم أن يفاخروا بهم كونهم قتلوا فداء للغزاة وقربانا للمحتلين؟”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، معلقا على هذا الغياب اللافت لمراسم تشييع ودفن جثامين مقاتلي التحالف، قائلا: “شتان بين مرتزقة العدوان وبين من قال: لن ترى الدنيا على أرضي وصيا، وسلام على شهداء اليمن”.

قد يعجبك ايضا