المصدر الأول لاخبار اليمن

“الإنقاذ” تفضح حكومة هادي وتنفي “اعتذار” بنوك صنعاء 

“الإنقاذ” تفضح حكومة هادي وتنفي “اعتذار” بنوك صنعاء 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية/

 

دحضت حكومة الانقاذ الوطني ذريعة “حكومة هادي” لتبرير وقفها تحويل مرتبات الموظفين المتقاعدين والسلطة القضائية ووزارة الصحة، ونفت كليا اعتذار البنوك في صنعاء عن تلقي الرواتب وصرفها.

 

وأعلن مصدر في حكومة الانقاذ مساء الثلاثاء، إن “زعم حكومة المرتزقة أنها تلقت رسالة من البنوك في صنعاء تعتذر عن قدرتها على صرف مرتبات يأتي ضمن أكاذيبها ومساعيها للتنصل من اتفاق السويد”.

 

المصدر حكومي أكد في تصريح صحافي إنتفاء ذريعة “حكومة هادي”، قائلا: أنه “لم يسبق لحكومة المرتزقة أن حولت المرتبات عبر البنوك في صنعاء، بل قامت بالتعاقد مع مصرف الكريمي حصراً”.

 

وأضاف: “حكومة المرتزقة انتهى عقدها مع مصرف الكريمي بنهاية العام 2019م” مردفا:” وقد حدث بينها وبين مصرف الكريمي خلاف على قيمة العمولة لتجديد العقد”.

 

المصدر أفاد بأن حكومة هادي وظفت الخلاف للتنصل من التزاماتها. وقال: “حكومة المرتزقة وظفت الخلاف بينها وبين مصرف الكريمي في محاولة للتهرب من التزاماتها ولتمرير مؤامراتها على العملة الوطنية”.

 

وأضاف المصدر في تصريحه الصحافي: إن “أكاذيب حكومة المرتزقة تتضح من خلال أن البنوك في صنعاء ومصرف الكريمي، لم تتعامل مع العملة غير القانونية حتى تعتذر عن صرف المرتبات”.

 

في السياق، لفت المصدر الحكومي في صنعاء إلى أن “غرفة عدن التجارية انتقدت في رسالة وجهتها إلى رئيس حكومة المرتزقة “التهاون في سلامة احتياطي العملة الصعبة وسلامة إدارة سعر صرف العملة الوطنية”.

 

وقال: “رسالة غرفة عدن وصفت سياسات حكومة المرتزقة بأنها “تؤدي إلى الهلع وعودة حالة عدم الاستقرار وزعزعة الثقة والأمان، وأكدت أن المعونات الإنسانية التي تقدم لليمن مليارات الدولارات سنوياً لم تجد لها أثراً”.

 

وأعتبر المصدر في حكومة الإنقاذ ما ورد في رسالة غرفة عدن التجارية الصناعية الموجهة لمعين عبدالملك “تشير بشكل واضح إلى تلاعب حكومة المرتزقة بتلك الأموال ونهبها على حساب استمرار التدهور الاقتصادي”.

 

وكانت “حكومة هادي” عللت وقف تحويلها رواتب جزء من موظفي الدولة بدعوى اعتذار بنوك صنعاء عن استقبال المرتبات وصرفها بسبب حظر البنك المركزي في صنعاء التعامل بالطبعة الجديدة من العملة” غير القانونية.

 

يذكر أن “حكومة هادي” تواصل منذ 39 شهرا وقف صرف مرتبات نحو مليون موظف في جهاز الدولة، من أصل مليون و350 ألفا، لا يقطنون في المحافظات الخاضعة لسيطرتها وقوات التحالف والمليشيات التابعة له.

قد يعجبك ايضا