المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير داخلية العراق يفشل باقناع المحتجين بالتراجع

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

نشرت وسائل الاعلام العراقية اليوم الاربعاء فيديو لوزير الداخلية العراقي ياسين الياسري وهو يغادر السفارة الاميركية بعد حوار اجراه مع المحتجين.

وذكرت مصادر مطلعة ان وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري فشل في اقناع المحتجين والمعتصمين امام السفارة الاميركية في بغداد بفك الاعتصام.

وكان مصدر موجود في محيط السفارة الأمريكية في العاصم العراقية، بغداد، قد كشف في وثت سابق أن القوات الامنية العراقية دخلت المنطقة وتمركزت أمام وحول السفارة داخل المنطقة الخضراء، فيما أفاد مصدر امني اخر الثلاثاء، ان قوات عراقية خاصة انتشرت قرب السفارة الأمريكية، مضيفا إنه “تم نشر الفرقة الخاصة من الباب الرئيس الى الباب الثاني للسفارة الامريكية في بغداد”.

وأضاف أن “اللواء الركن شهاب ناصر كاظم قائد الفرقة الخاصة، تحدث مع قادة الحشد وطلب منهم الاعتصام السلمي وعدم التقرب الى السياج والابواب الخارجية للسفارة”.

واحتشد آلاف العراقيين أمام السفارة الاميركية في بغداد،صباح الثلاثاء، احتجاجا على الاعتداء الامريكي الذي استهدف مقار الحشد في محافظة الانبار، فيما اقيمت، مراسم شعبية ضخمة وسط ‏العاصمة بغداد، لتشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ‏سقطوا نتيجة عدوان امريكي غاشم طال محافظة الانبار مساء ‏الاحد.

قد يعجبك ايضا