المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشيد بدور القطاع الخاص في التنمية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي دور القطاع الخاص الوطني في التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للحد من الآثار السلبية الناجمة عن العدوان والحصار على معيشة وحياة المواطنين .

وأشار محمد علي الحوثي خلال اجتماع عقد اليوم ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ونائب الوزير محمد الهاشمي وجمعية البنوك وجمعية الصرافين والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وعدد من التجار إلى التبعات الكارثية لقرارات دول تحالف العدوان في الجوانب الاقتصادية على الشعب اليمني .

وأكد انفتاح الدولة والحكومة على كافة الحلول التي تؤدي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد .. داعياً القطاع الخاص إلى تقديم الرؤى للحلول والمعالجات للوضع الاقتصادي في مصفوفة متكاملة إلى اللجنة الاقتصادية العليا والحكومة عبر وزارة الصناعة وعقد لقاء يضم كافة الأطراف المعنية للخروج بتصورات الحل .

 

وقال ” إن أمريكا هي من يدير العدوان والحصار على الشعب اليمني وترفض أي حلول أو معالجات من شأنها التخفيف من الأعباء التي يواجهها المواطن والقطاع الخاص على حد سواء”.

وأكد عضو السياسي الأعلى، الاستعداد لمعالجة الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والاستفادة من أي تجارب أو خبرات اقتصادية .. لافتا إلى أن القطاع الخاص الوطني في جبهة واحدة مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وخلص الاجتماع إلى عقد لقاء وورشة عمل بين القطاع الخاص واللجنة الاقتصادية العليا والحكومة والمختصين والخبراء، لتقييم الوضع الحالي للاقتصاد الوطني ودراسة الحلول والمعالجات للخروج برؤى حقيقية تسهم في تعزيز مواجهة العدوان والحصار وأثارهما.

قد يعجبك ايضا