المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يقرر المطالبة بالحصانة وليبرمان يتعهد بالتصويت ضدها

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن رئيس حكومة الاحتلال ، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، أنه قرر الطلب من الكنيست للحصول على الحصانة البرلمانية، في خطوة ترجئ الإجراءات القضائية ضده في تهم فساد خطيرة في حال صادقت الكنيست على منحه الحصانة.

وقال نتنياهو في تصريح لوسائل الإعلام، إن الحصانة مؤقتة وتنتهي بانتهاء ولاية الكنيست.

وأضاف أنه “سأمثل في المحكمة من أجل تحطيم الفريات ضدي. وقانون الحصانة غايته منع تلفيق اتهامات”. وفي أعقاب تصريح نتنياهو، كتب رئيس حزب “يسرائيل بيتينو”، افيغدور ليبرمانن في “فيسبوك” أنه “واضح الآن من دون أدنى شك. كل ما كان يهم ولا يزال يهم نتنياهو هي الحصانة. ومعها يستيقظ ويعيش ويتنفس طوال اليوم ومعها يذهب إلى النوم. وتحولت دولة “إسرائيل” إلى رهينة لمشكلة شخصية، خاصة لنتنياهو. وهو لا يهمه اليسار ولاي اليمين ولا المتدينين ولا العلمانيين. والأمر الوحيد الماثل أمام عينيه هو ائتلاف الحصانة. ونحن في يسرائيل بيتينو لن نكون جزءا من ائتلاف الحصانة. وجميعا سنصوت ضد الحصانة لنتنياهو”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الاربعاء، أن مشاورات مكثفة جرت بمشاركة مستشاري نتنياهو ومقربين منه.

وحسب القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية، فإن مستشاري نتنياهو والمقربين منه ما زالوا مترددين حيال تقديم طلب الحصول على حصانة، لكن التقديرات تشير إلى أنه سيدلي بتصريح لوسائل الإعلام، في وقت لاحق ، وسيعلن خلاله عن موقفه من الحصانة، إضافة إلى تعيين ثلاثة وزراء في حقائب وزارية كان يتولاها بنفسه، وذلك بعد تعهده بتعيين الوزرا إثر تقديم لائحة الاتهام ضده.

قد يعجبك ايضا