المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينذر المواطنين بأجواء بارده وطقس غائم وممطر بهذه المحافظات!

الأرصاد ينذر المواطنين بأجواء بارده وطقس غائم وممطر بهذه المحافظات!

 

صنعاء: خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في  المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة أثناء الليل و الصباح الباكر خاصة الأطفال وكبار السن خلال الـ24ـساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( تعز، اب، المحويت، حجة، و ريمه) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة وباردة على اجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية (ذمار، عمران ، صعده و صنعاء)، وأجواء باردة نسبياً مع تشكل الشابورة المائية أو الضباب في الصباح الباكر على (اب، حجة، تعز والمحويت وريمه), وأجواء غائمة جزئياً نهاراً على معظم المرتفعات الجبلية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية ( حجة، المحويت، وريمه).

كما توقع المركز أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية  صحوة ليلاً ، حيث تظهر خلايا من السحب المنخفضة المتفرقة نهاراً على اجزاء منها، والرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 08 إلى 18 عقدة.

واشار إلى أن السواحل الغربية ستكون الأجواء فيها صحوة الى غائمة جزئيا نهارأً، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

وقال أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي والمناطق الداخلية لها، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية  تتراوح سرعتها من 06 إلى 16 عقدة على خليج عدن وباب المندب  والشريط الساحلي الشرقي.

واضاف أن الأجواء في ارخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً الى غائمة وهطول امطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين  10  إلى  20 عقدة.

قد يعجبك ايضا