المصدر الأول لاخبار اليمن

الصناعة تناقش تنفيذ مصفوفة “الصمود والإنعاش الاقتصادي”

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عقد اليوم السبت بصنعاء ، اجتماع برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم لمناقشة آليات تنفيذ مصفوفة الرؤية الوطنية في القطاع للمرحلة الأولى “الصمود والإنعاش الاقتصادي “.

واستعرض الاجتماع آليات التنفيذ للمصفوفة التي تتضمن تحسين بيئة خدمات الأعمال من خلال تبسيط الإجراءات والمعاملات عبر النافذة الواحدة وتحديث وإصدار دليل خدمات الأعمال ورقياً والكترونياً وتطوير الخدمات الالكترونية واستكمال الأرشفة الالكترونية وأتمتة الخدمات المقدمة من القطاع والعمل بنظام تحفيز رواد الأعمال والمشاريع الابتكارية ومنحها ميزات تشجيعية في السجل والأسماء التجارية .

كما تشتمل المصفوفة على تحسين وضع بلدنا في تقرير مؤشرات بيئة الأعمال الدولية من خلال التقدم في إنجاز المعاملات وتشجيع إنشاء شركات الاكتتاب العام في المجالات الصناعية الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد وكذا استكمال البناء التشريعي بما يتواكب مع التطورات في بيئة الأعمال .

وتطرق الاجتماع إلى ما تم إنجازه بخصوص مشروع التعديلات على مواد القانون رقم 26 لسنة 1999م بشأن مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات وكذا سير العمل في الإدارات العامة بقطاع خدمات الأعمال إضافة إلى سير العمل في تطوير خدمات الجمهور واعادة الخدمات الإلكترونية للمتعاملين بما يحقق سرعة الإنجاز للمعاملات وكذا إصدار الأدلة الإرشادية لكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة .

وفي الاجتماع حث وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال على ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتنفيذ البرامج والخطط التطويرية للأداء في قطاع خدمات الأعمال وفي إطار المهام الكبيرة للوزارة والتي ترتبط باقتصاد الوطن ومعيشة المواطنين وتقديم الخدمات للقطاع الخاص بكل سهولة ويسر.

وأكد الحرص على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقطاع الخاص ورواد الأعمال بالاستفادة من التقنيات الحديثة في العمل وتبسيط وتسهيل الإجراءات لتوفير الوقت والجهد .. مشدداً على ضرورة الاستفادة من تقارير لجان تقييم الأداء بما ينعكس على تحسين العمل في القطاع وإداراته المختلفة.

قد يعجبك ايضا