المصدر الأول لاخبار اليمن

بن عديو يوبخ هادي للمرة الثانية .. “العلم” ضد “الشرعية”

تقرير خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

في رسالة نارية هي الثانية من نوعها، خلال شهر واحد، طالب محافظ شبوة التابع للتحالف محمد بن عديو، من الرئيس المستقيل عبد ربه هادي، بتفكيك معسكر قوات الاحتلال الاماراتي في منطقة العلم.

وقال بن عديو أن الاماراتيين يعملون على ايواء  “مطلوبين” في معسكر العلم، مضيفاً أن الاماراتيين يتخذون من المعسكر مقراً لحماية المتمردين على “الشرعية” ومن حق “سلطات هادي” ارسال مندوبين إلى المعسكر باعتبارها جزء من التحالف حسب تعبير بن عديو.

مذكرة بن عديو لهادي تأتي على خلفية، حالة من التصعيد المتواصل في شبوة بين قوات الاحتلال الاماراتي من جهة والمليشيات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح.

وكانت لجان التهدئة السعودية قد فشلت الأسبوع الماضي في احتواء حالة التوتر بين الطرفين، عقب قيام مسلحي الاصلاح بمحاصرة مقر قوات الاحتلال الاماراتي، بحجة ايواء مطلوبين من جماعة “الانتقالي” متهمين بمهاجمة الارتال العسكرية التابعة للاصلاح.

في حين تواصل مجاميع حزب الاصلاح المسلحة هجماتها على بعض القبائل في محافظة شبوة، والتي يتهمها حزب الاصلاح بالتبعية للامارات.

بالتزامن مع ذلك يعمل الطرفين – الانتقالي والاصلاح –  على ارسال تعزيزات عسكرية لمناطق التماس في محافظة ابين، استعداداً لمواجهة قد تندلع في أي لحظة بين الخصمين.

ويرى مراقبون أن الانتقالي وحزب الاصلاح يبديان تردداً في حسم معركة السيطرة على شبوة، دون حسم المعركة في ابين، التي تمثل نقطة عبور لتعزيزات وامدادات الطرفين باتجاه شبوه بالنسبة للانتقالي، أوفي اتجاه عدن بالنسبة للاصلاح.

قد يعجبك ايضا