المصدر الأول لاخبار اليمن

تقييم مستوى حملة مكافحة حوريات الجراد في السهل التهامي

حجة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ فريق فني من مهندسي وكوادر مركز مراقبة ومكافحة الجراد ووقاية النباتات حاليا زيارات ميدانية لتقييم أنشطة حملة مكافحة الجراد بمناطق السهل التهامي.

 

وأطلع الفريق برئاسة مدير وقاية النباتات وجيه المتوكل، ومدير مكتب الزراعة في محافظة حجة المهندس يحيى القدمي، على الوضع الراهن للجراد وجهود فرق المكافحة الميدانية التابعة لوزارة الزراعة ومستوى تنفيذ حملة الرش والمكافحة للجراد بمناطق التكاثر الشتوية.

 

واستمع الفريق من رئيس فريق المكافحة المهندس أمين الزرقة إلى شرح عن حملة المكافحة والمعوقات التي تواجه جهود المكافحة وأبرزها تواجد النحالين في مناطق تكاثر حوريات الجراد.

 

مبينا أن تأخر الفرق في عملها وعدم قدرتها على تغطية كافة المناطق، باستثناء أجزاء منها، أدى إلى أضرار وخسائر اقتصادية في محاصيل المزارعين.

 

وأكد فريق المكافحة ضرورة تعزيز التنسيق مع قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتذليل الصعوبات وتمكين الفرق من تنفيذ مهامها وأنشطتها بالشكل المطلوب.

 

ويٌعد السهل التهامي مناطق تكاثر شتوية للجراد الصحراوي، وتشهد حاليا انتشار كثيف لحشرات الجراد في مرحلة النمو الأولى حوريات الجراد “الدبا” بأعداد مهولة، ما يُشكل تهديداً للزراعة ومصادر الأمن الغذائي بتلك المناطق.

 

 

قد يعجبك ايضا