المصدر الأول لاخبار اليمن

نيوزويك: تعليقات لكبير مستشاري روحاني تحظى بإعجاب الشعب الأمريكي

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

صرح كبير مستشاري الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء أمس الاثنين أن إيران لا تعاني من أي مشاكل مع الشعب الأمريكي العادي وأن مشكلة إيران فقط مع الرئيس ترامب.

وبحسب مجلة نيوز ويك” سخر حسام الدين آشينا وهو سياسي إيراني وعضو حزب الاعتدال والتنمية من استراتيجية “الضغط القصوى” التي تتبعها إدارة ترامب لعدة أشهر، وكذا من المشاكل الناجمة عن البيت الأبيض، مؤكدًا أن هتافات الموت لأمريكا موجهة إلى القادة وليس الشعب الأمريكي.
وكتبت آشينا على موقع تويتر في وقت مبكر من صباح يوم الأحد: ” ليس لدينا مشاكل مع الشعب الأمريكي، لقد توصلنا إلى صفقات مع الإدارات الأمريكية السابقة، مشكلتنا الوحيدة هي ترامب، في حالة الحرب ، سيكون هو المسؤول الكامل”.

وقال الموقع أن تعليقات آشينا لاقت إشادة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأمريكيين الذين يتطلعون إلى إبعاد أنفسهم عن قرار ترامب الأسبوع الماضي بأمره قتل الجنرال قاسم سليماني.

وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن السياسي الإيراني ، وهو جزء من “الدائرة الداخلية” لروحاني ، كتب في تطبيق Telegram لوسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي أن “ترامب عبر مقامرته قد جر الولايات المتحدة إلى أخطر موقف في المنطقة”، وأنه سوء تقدير من قبل أمريكا.

وسلط مستشار روحاني الضوء على ما وصفه هو وغيره من كبار المسؤولين الإيرانيين على أنه نفاق إدارة ترامب ، التي تدعي أن الولايات المتحدة لا تريد الحرب مع إيران. وقال في يونيو / حزيران: “الحرب والعقوبات وجهان لعملة واحدة … إذا كنت لا تريد الحرب ، فعليك أن تفعل شيئًا بالعقوبات”.

في فبراير الماضي ، قال آية الله خامنئي إن “الموت لأمريكا” هتافات في إيران موجهة إلى كبار قادة الولايات المتحدة مثل ترامب وبولتون ، وليس ضد الأمريكيين أنفسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.