المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الإنقاذ يناقش مع وزير الخارجية آخر المستجدات في المنطقة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف .

جرى خلال اللقاء الوقوف على آخر المستجدات على مستوى المنطقة والإقليم خاصة ما يتصل بتداعيات اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس .

وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بما يدعى قمة البحر الاحمر وخليج عدن التي دعت السعودي لعقدها وموقف اليمن منها .

حيث أوضح وزير الخارجية ان بلادنا بصدد توجيه مذكرات إلى الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين ومجلس الأمن الدولي بشأن هذه التحركات المشبوهة وأهمية العمل على تجنيب المنطقة التحالفات المدفوعة بمصالح دول ومجموعات لا يهمها أمن واستقرار الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن وغاية هدفها زعزعة استقرار هذه المنطقة الحيوية للاقتصاديات الدولية .

 

وأكد الوزير شرف استمرار تواصل وزارة الخارجية بعدد من الدول ذات الاهتمام بالوضع في اليمن .. مجدد التأكيد أن صنعاء تنشد دوما الأمن والاستقرار والسلام .. مبينا أن الجمهورية اليمنية مستعدة للمساهمة في أي جهود من شأنها جعل البحر الاحمر بحيرة سلام وعامل استقرار للمنطقة والعالم .

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية والسياسية التي تقوم بها الوزارة سيما تجاه القضايا المحورية التي تمس أمن وسلامة وسيادة اليمن .

وحث وزارة الخارجية استمرار التواصل تجاه ما يدعى بقمة البحر الأحمر وموافاة قيادة الدولة والحكومة بأي ردود أو تفاعل مع رؤية اليمن بشأن أمن وسلامة البحر الاحمر.

قد يعجبك ايضا