المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة العدل تختتم دورة خاصة بالتمثيل القضائي

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية خاصة بالتمثيل القضائي نظمتها إدارة التدريب والتأهيل بالتعاون مع إدارة الشؤون القانونية بوزارة العدل.

هدفت الدورة في خمسة أيام، إكساب 33 مشاركا من المختصين في الشؤون القانونية بوزارة العدل والنيابة العامة والتفتيش القضائي والمعهد العالي للقضاء، معارف ومعلومات تتعلق بالتمثيل القضائي وأساليب إعداد وكتابة العرائض والتعقيبات والمرافعات الختامية.

وفي الاختتام حث نائب وزير العدل القاضي سعد أحمد هادي، المشاركين على ترجمة ما تلقوه من معارف ومعلومات على الواقع العملي.

وأشار إلى أهمية تطوير قدرات المشاركين من المختصين في الشؤون القانونية بالسلطة القضائية وهيئاتها وتعزيز مهاراتهم بما يؤهلهم في إجراء البحوث بشأن الجوانب القانونية.

ولفت القاضي هادي إلى أهمية التمثيل القانوني للجهات الحكومية التي تحتاج لتأسيس دقيق للإجراءات المطلوبة .. موضحا أهمية تنظيم الدورات بصورة منتظمة للكادر القانوني بالسلطة القضائية وهيئاتها سيما ما يتعلق بالتمثيل القضائي لقضايا الدولة المنظورة أمام المحاكم والتحلي بروح المسئولية بما يخدم المصلحة العامة ويسهم في تطوير الأداء.

وأكد أهمية دور المحامين في إعانة القضاة على تطبيق القانون والوصول إلى الحقيقة وحسم موضوع القضية محل النزاع.

فيما أشار مدير التدريب والتأهيل آمال الرياشي وأستاذ القانون المدني المشارك بجامعة صنعاء الدكتور محمد عبدالملك المحبشي، إلى أهمية الدورة في التركيز على التمثيل القضائي وكيفية تقديم العرائض بطرق صحيحة لحماية المال والوظيفة العامة والقضاء على الفساد.

حضر الاختتام وكيلا الوزارة للتوثيق والمحاكم القاضي أحمد الجرافي والشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني.

قد يعجبك ايضا