المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة إحتجاجية لموظفي شركة النفط اليمنية أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم موظفو شركة النفط اليمنية  والنقابات والهيئات التابعة لها وقفة إحتجاجية  امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء  حملت عنوان ” الامم الصماء .. لا تسمع النداء ” .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي أن تحالف العدوان ومرتزقته مازالوا يحتجزون عشر سفن  تحمل على متنها أكثر من مائتين وخمسة وخمسين  الف طن من المواد البترولية في ضل الاحتياج الكبير لهذه المواد من القطاعات الحيوية المختلفة في الداخل الوطني .

 ودعا الشباطي الامم المتحدة ان تفك أذانها و تلغي صممها وان تفتح مسامعها لمطالب موظفي الشركة والمواطنين الذين يعتصمون امام مكتبها لأكثر  من مائتين وثمانين يوماً .

وحمل الشباطي الامم المتحدة المسئولية الكاملة عن احتجاز سفن المشتقات النفطية والاثار الكارثية المترتبة عن استمرار احتجازها وعرقلة وصولها الى ميناء الحديدة

فيما طالب المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة للقيام بواجبها القانوني والضغط على تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة  برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط ومنشئاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف .

 

 

 

قد يعجبك ايضا