المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينذر ساكني 9 محافظات يمنية بأجواء شديد البرودة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية عن أجواء شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية في محافظات ( صنعاء ، ذمار ، عمران وصعدة) أثناء الليل والصباح الباكر خلال الـ24 ساعة القادمة.

واشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، إلى تشكل الضباب في الصباح الباكر مع اجواء باردة على محافظات ( إب ، حجة ، تعز ، المحويت وريمه) ، وغائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقع المركز أن تكون أجواء الطقس في المناطق الصحراوية باردة وصحوة ليا ، وظهور خلايا من السحب المنخفضة المتفرقة نهارا على أجزاء منها ، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 6 إلى 16 عقدة.

وفيما يخص الطقس في السواحل الغربية ، بين المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

أما السواحل الجنوبية والشرقية، توقع المركز أن الأجواء فيها ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الشريط الساحلي الجنوبي ، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة على خليج عدن وباب المندب والشريط الساحلي الشرقي.

ولفت المركز إلى أن الأجواء في ارخبيل سقطرى ستكون غائمة جزيئا مع هطول أمطار خفيفة متفرقة ، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

وحذر المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية من الأجواء الباردة وشديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر خاصة الأطفال وكبار السن ، داعيا المزارعين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على مزروعاتهم.

قد يعجبك ايضا