المصدر الأول لاخبار اليمن

إغلاق معمل لتزوير العلامات التجارية وإعادة تغليف البضائع المنتهية في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أغلقت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بمنطقة بيت بوس مديرية سنحان محافظة صنعاء معمل لتزوير العلامات التجارية وإعادة تغليف بضائع منتهية لبيعها في الأسواق .

وأوضح مدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري أنه تم إغلاق المعمل وتحريزه بالتنسيق مع النيابة العامة ومباحث الأموال العامة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وفقاً للقانون .

وأشار إلى أن الوزارة تلقت بلاغات عن وجود معمل لتزوير العلامات التجارية وتغليف بضائع منتهية بمنطقة بيت بوس مديرية سنحان محافظة صنعاء وتم على الفور إبلاغ الجهات المختصة والتحرك الفوري إلى المعمل للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة .

وأشار إلى أنه عثر في المعمل على معدات لتزوير العلامات التجارية وتزوير تواريخ الصلاحيات للبضائع وتغليفها وتخزين كميات من البضائع الغذائية المتنوعة بغرض توزيعها وتصريفها في الأسواق المحلية وإيهام المستهلكين بجودتها العالية .

وأوضح أنه يجري حالياً استكمال التحقيقات من قبل مباحث الأموال العامة والنيابة وكذا إجراء الفحوصات اللازمة من قبل هيئة المواصفات والمقاييس .

وأكد أن الوزارة وكافة الأجهزة المعنية لن تتهاون في ضبط المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش التجاري وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

ولفت إلى أن الوزارة تواصل جهودها في الرقابة على المنشآت والمعامل والمصانع والأسواق والمحلات التجارية للتأكد من عدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال بيع وتسويق المنتجات المقلدة والمغشوشة.

ودعا العذري المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في الوزن والمواصفات أو أي بضائع منتهية على الرقم المجاني للوزارة 174 .. مؤكداً أن الوزارة ستتجاوب مع البلاغات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

قد يعجبك ايضا