المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد الجوية: 24 ساعة شديدة البرد تغزو 10 محافظات يمنية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء شديدة البرودة على محافظات اليمن الجبلية خاصة محافظات ( صعدة ، عمران ، صنعاء ، ذمار ، البيضاء ،والمناطق المرتفعة من محافظة إب ، الضالع ، لحج ، ابين وشبوة) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين، أن الاجواء تكون باردة نسبيا على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتشكل الضباب أثناء ساعات المساء والصباح الباكر على أجزاء من محافظات ( المحويت ، حجة ، ريمة ، ذمار ، إب، تعز ، ومرتفعات محافظات أبين ، الضالع ولحج) ، يرافقه الطقس صحو إلى غائم نهارا ، تتشكل فيه قطع متفرقة من السحب الركامية المنخفضة .

ولفت المركز إلى أن الاجواء على السواحل الغربية ومدخل باب المندب صحوة إلى غائمة جزئيا تنشط الرياح السطحية لتصل أقصى سرعة لها 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار إلى تشكل السحب المنخفضة الكثيفة على السواحل الجنوبية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة عليها وقد تمتد إلى الأجزاء الداخلية منها وذلك خلال ساعات الصباح والصباح الباكر ، في حين يكون الطقس صحو وبارد نسبيا على المناطق الصحراوية وغائم جزئيا على أرخبيل سقطرة.

ونبه المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية المذكورة اعلاه من الاجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر.

كما حذر المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( المحويت ، حجة ، ريمة ، إب، تعز وأجزاء من مرتفعات الضالع ، أبين ، لحج) من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

قد يعجبك ايضا