المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة تدريبية في مجال معالجة سوء التغذية بذمار

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اختتمت بذمار اليوم دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مجال معالجة أمراض سوء التغذية، نظمتها منظمة سول للتنمية بالشراكة مع مكتب الصحة بالمحافظة.

شارك في الدورة التي استمرت عشرة أيام 24 عاملا صحيا من 24 عيادة ثابتة تم تأهيلها من قبل المنظمة ضمن مشروع التدخل المجتمعي لصحة وتغذية الأم والطفل في خمس مديريات بتمويل منظمة اليونيسف .

وفي الاختتام، أشار وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين إلى أهمية هذه البرامج التدريبية في إكساب الكوادر الصحية المعارف لإنجاح مهامها الميدانية.

وأكدا ضرورة الاستغلال الأمثل للإمكانيات التي تقدمها المنظمات الدولية وتوظيفها للارتقاء بمستوى أداء القطاع الصحي وتحسين خدماته.

 

وحثا على توسيع نطاق التدخل ليشمل كافة المناطق بالمحافظة .. وأشادا بجهود مكتب الصحة ومنظمتي سول للتنمية واليونيسف في تنفيذ مشروع التدخل المجتمعي لصحة الأم والطفل .

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني أهمية مشروع التدخل المجتمعي في تأهيل العيادات وتدريب متطوعات صحة المجتمع والعاملين الصحيين في المناطق المستهدفة للتخفيف من معاناة الأطفال والأمهات.

 

من جانبه أشار مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة محمد العنسي إلى أهمية ترجمة ما تضمنته الدورة من مهارات في الواقع الميداني وبما يسهم في الحد من أمراض سوء التغذية.

بدورها أوضحت المسؤول الإعلامي للمشروع خنساء الكبسي أن الدورة هدفت إلى إكساب العاملين الصحيين مهارات معالجة سوء التغذية والحد منها في المناطق المستهدفة بمديريات وصاب السافل وعتمة ووصاب العالي وجبل الشرق والمنار.