المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة النفط تنظم فعالية خطابية وتكرم شهدائها بمناسبة ذكرى الشهيد السنوية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

 

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس المجلس محمد البخيتي ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكيل وزارة الصناعة محمد عبد الكريم والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى مكانة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن واستقلاله.

 

وأكد ان تضحيات الشهداء على مدى ما يقارب خمس سنوات لقنت الغزاة والمعتدين دروسا لن ينسوها “.. مؤكدا رفض الشعب اليمني للوصاية والهيمنة مهما بلغت التضحيات.

 

وحث الدكتور مقبولي على الاهتمام بأسر الشهداء تقديرا لتضحيات ذويهم في ميادين الشرف والبطولة.

 

من جانبه أشاد وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.. لافتاً إلى أن تكريم أسر الشهداء والاهتمام بها واجب على الجميع.

 

وتطرق إلى خسائر قطاع النفط والمعادن جراء العدوان والتي بلغت 23 مليار و674 مليون و439 ألف دولار و53 مليار و879 مليون ألف ريال حتى نهاية 2018م.

 

وحث الوزير دارس قيادات الوحدات التابعة للوزارة على الاهتمام بأسر شهدائها الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة قوى العدوان.

 

من جهته أكد  وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني  أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والمضي في دربهم للتصدي للعدوان حتى تحقيق النصر.

 

وقال الخولاني أن الشعب اليمني لن يخضع للوصاية والارتهان مهما كانت التضحيات.. مؤكدا على أهمية وحدة الصف والاستمرار في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.

 

فيما أكدت كلمة أسر شهداء قطاع النفط،  المضي في دروب التضحية من أجل عزة وسيادة الوطن.

 

وجددت التأكيد السير على نهج الشهداء في ملحمة التصدي للعدوان من أجل عزة واستقلال الوطن.

 

وفي ختام الفعالية التي تخللها عرض حول خسائر قطاع النفط والمعادن جراء العدوان والحصار ومنشآت شركة النفط التي استهدفها العدوان، تم تكريم أسر شهداء القطاع النفطي.

وعقب الفعالية  أطلع رئيس مجلس الشورى ووزير النفط ونائب وزير الصناعة ومدير شركة النفط على معرض صور شهداء وزارة النفط والوحدات التابعة لها.