المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير هام للمواطنين: الأرصاد ينذر بطقس شديد البرودة وتكون الصقيع في 12 محافظة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة والتي مصدرها شمال وشمال غرب شبه الجزيرة العربية، على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى، ويمتد تأثيرها النسبي إلى أجزاء من المناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الثلاثاء ، أن تكون الأجواء شديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع خاصة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ,شرق المحويت وشرق حجة) والمناطق المرتفعة من محافظات ( اب، الضالع، لحج، أبين وشبوة ) وباردة على الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية خلال الليل والصباح الباكر.

وجدد المركز تحذيره للمواطنين قاطني المحافظات الآنفة الذكر خاصة كبار السن ضرورة أخذ الاحتياطات جراء الأجواء شديدة البرودة أثناء الليل و الصباح الباكر.

كما نبه المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت ،حجة ،ريمه ،اب ،تعز واجزاء من مرتفعات الضالع، أبين ولحج) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

تفاصيل النشرة الجوية:

وأشار المركز إلى أن أجواء الطقس اثناء الليل والصباح الباكر جافة وشديدة البرودة على محافظات بلادنا الجبلية خاصة محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء،شرق المحويت وشرق حجة والمناطق المرتفعة من محافظات اب، الضالع، لحج، أبين وشبوة ) وقد تتشكل الشابورة المائية اوالضباب اثناء ساعات المساء والصباح الباكرعلى اجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( المحويت ،حجة ،ريمه، ذمار ، واب ،تعز و مرتفعات محافظات ابين، الضالع ولحج ).

وقال ” تكون السماء صافية والاجواء بارده على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ، بينما تكون الأجواء معتدلة وصحوة الى غائمة جزئيا على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، مع فرصة لهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية وذلك خلال ساعات الصباح  والصباح الباكر”.

ولفت المركز إلى أن الطقس اثناء النهار سيكون صحو على المناطق الصحراوية، وصحو إلى غائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية ، بينما يكون غائم جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرة مع رياح خفيفة الى معتدلة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ومعتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية كذلك ارخبيل سقطرى وتكون معتدلة الى نشطة تصل اقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.