المصدر الأول لاخبار اليمن

تشييع جثمان البرفسور أمين الكمالي بصنعاء

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

شُيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي مهيب جثما فقيد الوطن استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور أمين علي الكمالي، الذي وافاه الأجل وانتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في القطاع الصحي والأكاديمي.

وفي التشييع الذي تقدمه عضو مجلس الشورى علي القرشي وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والأكاديمية والطبية والوجاهات الاجتماعية، أشاد المشيعون بمناقب الفقيد الكمالي وسيرته الحافلة بالعمل في خدمة الوطن المجالات الأكاديمية والطبية والبحوث العلمية.

وعبر المشيعون عن مدى الحزن لرحيل هذه الشخصية الطبية والأكاديمية، والتي سخرت نفسها لخدمة الوطن وتقديم رسالة طبية وإنسانية، حيث كان الدكتور الكمالي أول جراح مخ وأعصاب في اليمن، أمضى حياته في خدمة المجتمع والمرضى.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة السنينة بأمانة العاصمة.

تغمد الله الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

يذكر أن الدكتور أمين علي ناجي الكمالي من مواليد ٣٠ نوفمبر ١٩٥٩ بمديرية شرعب محافظة تعز، حاصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من جامعة عين شمس بالقاهرة، ويعتبر أول يمني يحصل على شهادة الدكتوراة في جراحه المخ والأعصاب.

وعمل الدكتور الكمالي أستاذاً بجامعة صنعاء وتم تعيينه رئيساً لقسم جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري بمستشفيات الجمهوري والثورة والكويت.