المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي جنوبي: المحافظات الجنوبية بين الانتهاكات والجرائم والفساد المالي

 

خاص  // وكالة الصحافة اليمنية //


 

كشف صحافي جنوبي  اليوم السبت، عن  الكثير من الانتهاكات والجرائم التي يتم ارتكابها في المحافظات الجنوبية .

وقال الصحافي “محمد نعمان” بأن هناك انتهاكات اقتصادية واجتماعية وثقافية، تتعلق بحياة الأفراد ومعيشتهم وتضاعف معاناتهم، حيث تفتقر الكثير من المستشفيات في المحافظات الجنوبية للكوادر المؤهلة والأجهزة الحديثة وانعدام الأدوية، بالإضافة إلى حدوث أخطاء طبية فادحة تتسبب بعضها بوفاة عدد من المرضى، في ظل غياب مراقبة أداء المستشفيات والمرافق الصحية.

لافتاً إلى أن هناك تدهوراً ملموساً في الجانب التعليمي، حيث تفتقر المدارس الحكومية إلى المباني التعليمية المجهزة بالمتطلبات والأثاث المدرسي، خصوصاً في محافظتي أبين ولحج، بالإضافة إلى عدم صيانة الكثير من المدارس في عدن.

موضحاً بأن المناهج التعليمية لم تعد ملائمة لمسار التطورات التعليمية التي يشهدها العالم، مضيفاً أن التعليم الصحيح والمتطور حق إنساني لكل أبناء اليمن.

وتطرق الصحافي محمد قاسم نعمان إلى الجانب الخدماتي قائلاً: إن عدن وبقية المحافظات الجنوبية التي تخضع لسيطرة الانتقالي وحكومة “هادي”، تفتقر إلى الخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي، منوهاً بأن إهمال جانب النظافة أيضاً مثل تكدس القمامة في غالبية شوارع وأحياء المدن يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة التي تحصد أرواح المواطنين بشكل شبه يومي.

متهماً حكومة ” هادي” بتوظيف أبناء المسؤولين والمتنفذين فيها، متجاهلين بقية الشباب الذين أنهوا تعليمهم الجامعي، بالإضافة إلى سرقة المال العام والعبث به.

 

قد يعجبك ايضا