المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة وقحيم يطلعا مشروعي مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي ومستشفى 21 سبتمبر

الحديدة | وكالة الصحافة اليمنية //

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الإثنين بالحديدة ، سير الأعمال الإنشائية لمركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

واطلع الدكتور المتوكل وقحيم ومعهما وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف ووكيل المحافظة مجدي الحسني على الموقع المخصص لإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة.

وأشار وزير الصحة إلى أن إنشاء مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي سيعمل على تخفيف الضغط على مركز الغسيل بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات التي تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريض.

وأشاد بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة في إنشاء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.

وأكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على استكمال إنشاء المركز وتوفير أجهزة ومحاليل الغسيل وأدوية وكوادر طبية وتمريضية وفنية بما يحقق تجويد عملية الغسيل الكلوي .. منوها بجهود عدد من المنظمات الدولية في توفير أجهزة ومحاليل الغسيل الكلوي.

وأشاد بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بمدينة الحديدة .. وقال “سنتابع وزارة المالية لاستخراج المبالغ المالية التي وجه بها رئيس المجلس السياسي الأعلى لبناء المستشفى”.

ودعا رجال المال والأعمال إلى المساهمة في إنشاء مركز الشهيد الصماد ومستشفى 21 سبتمبر.

من جانبه ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود وزير الصحة واهتمامه بتطوير الوضع الصحي في المحافظة .. مشيرا إلى المشاريع الخدمية التي يتم تنفيذها بالمحافظة رغم استمرار العدوان والحصار .