المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة نظافة للحد من الضنك والملاريا في الحديدة

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش اليوم حملة نظافة شاملة لمكافحة حمى الضنك والملاريا في مديريات المحافظة.

وتهدف الحملة  الى رفع المخلفات من الأحياء والأسواق بمديريات الحوك و الميناء و الحالي وتنفيذ أنشطة مجتمعية للتخلص من بؤر التوالد في الأواني والمستنقعات وتجمعات المياه الراكدة، و إزالة المخلفات والقمامة المتكدسة.

كما تتضمن الحملة تنفيذ رش ضبابي وتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد على المواطنين بالمناطق ذات الخطورة العالية، وكذا استبدال أواني حفظ المياه التالفة في المنازل بأوانٍ جديدة محكمة الإغلاق، وإصلاح وصيانة أنابيب المياه ورفع مخلفات البناء بالإضافة إلى توعية عبر وسائل الإعلام والإذاعات المتنقلة في الأحياء والحارات والأسواق.

وخلال التدشين أشار  وزير أن الحملة تأتي استشعارا من الوزارة بخطر الأوبئة والأمراض المنتشرة في المحافظة ، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة والمديريات التابعة لها من أجل التخلص من أسباب تفشي الأوبئة والأمراض التي تعاني منها المحافظة جراء استمرار العدوان والحصار الخانق.

وأكد أن نجاح هذه الحملة مقترن بالمشاركة المجتمعية .

فيما أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أن الحملة الشاملة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بهدف القضاء على وباء حمى الضنك والملاريا المنتشر في عدد من المديريات.. لافتا إلى أن للعدوان دور كبير في انتشار هذه الأوبئة بالمحافظة جراء استهدافه للمرافق الصحية ومشاريع مياه الشرب بصورة مباشرة.