المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يناقش مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إمكانية دعم محطات الكهرباء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدى اليمن أوكي لوتسما.

جرى خلال اللقاء بحضور نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني ومدير مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد، مناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن ودور الأمم المتحدة في تقديم المساعدات اللازمة لمواجهة الاحتياجات الطارئة خاصة في قطاع الكهرباء.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية دعم البرنامج لإعادة تشغيل محطة كهرباء رأس كتنيب بمحافظة الحديدة ومحطة حزيز بأمانة العاصمة واحتياجاتهما من الوقود والصيانة وقطع الغيار خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

واستعرض اللقاء الآثار الكارثية على قطاعات الكهرباء والصحة والنقل، وغيرها من المرافق الحيوية جراء احتجاز دول تحالف العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وفي اللقاء ثمن الدكتور مقبولي جهود الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في توفير المساعدات للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في تلبية احتياجات الشعب اليمني خاصة دعم وتطوير قطاع الكهرباء وتوسيع قدراته التشغيلية.

فيما أشار الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إلى أنه سيناقش مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي دعم محطة كهرباء رأس كتنيب ومحطة حزيز بالوقود لإعادة تشغيلهما.