المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. افتتاح مركز القلب الجراحي الحديث بمستشفى الشرطة النموذجي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
نظم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية والإدارة العامة للخدمات الطبية والاجتماعية بمستشفى الشرطة النموذجي بأمانة العاصمة اليوم حفل افتتاح مركز القلب الجراحي الحديث والقسم الخاص.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي، أشار مدير مستشفى الشرطة النموذجي الدكتور محمد جحاف إلى أن افتتاح مركز القلب الجراحي الحديث يأتي تجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني”.

 

ولفت إلى أنه وفي ظل التطور والتقدم العلمي المتسارع في المجال الطبي واستمرار العدوان وما يفرضه من حصار بري وبحري وجوي على الشعب اليمني، توفرت الإرادة لدى قيادة المستشفى والعاملين فيه لتطوير الأداء والارتقاء بمستوى العمل الطبي في مختلف الجوانب بما يكفل الاعتماد على الذات والحد من سفر المرضى للعلاج في الخارج.

وقال الدكتور جحاف “من هذا المنطلق عملت الإدارة على إنشاء وافتتاح مركز القلب الجراحي الحديث الذي يٌعد ثالث مركز قلب على مستوى الجمهورية والثاني من حيث التجهيزات” .. مبيناً أن المركز مجهز وفقاً لأحدث التقنيات الفنية والطبية.

 

وكشف عن إجراء المركز أكثر من 50 عملية جراحية نوعية لمرضى كان من المقرر سفرهم للعلاج في الخارج .. مشيداً بجهود قيادة وزارة الداخلية في متابعة وتذليل الصعوبات وصولاً إلى افتتاح المركز والقسم الخاص.

عقب ذلك افتتح المفتش العام بوزارة الداخلية ووكيل الوزارة ومعهما مدير المستشفى، مركز القلب الجراحي الحديث والقسم الخاص (vip )، واطلعوا على محتوياتهما من التجهيزات الطبية لاستقبال الحالات المرضية.

واستمعوا من القائمين على المركز إلى إيضاح حول الخدمات الطبية التي يقدمها في إصلاح العيوب الخلقية في القلب لدى الأطفال وعمليات ترميم أو استبدال الصمامات وزراعة الشرايين وعمليات تضخم وتمزق الشريان الأبهري بالإضافة إلى تأهيل قسم قسطرة القلب والرعاية الطبية في القسم الخاص بالمستشفى والذي صمم وفقا للمعايير الصحية الحديثة ويضم أفضل وسائل الراحة.

 

وأشاد المفتش العام بوزارة الداخلية ووكيل الوزارة بمستوى التجهيزات بمركز القلب الحديث والقسم الخاص والتي ستسهم في تقديم خدمات طبية للحالات المرضية، بما يخفف من معاناتها في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكدا أهمية استمرار تطوير العمل بالمستشفى ورفد الأقسام الطبية بالتجهيزات والكوادر الصحية المؤهلة، للمساهمة في معالجة الحالات المرضية والتخفيف من أعباء السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

 

تخلل حفل الافتتاح عرض ريبورتاج عن الانجازات بالمستشفى وبعض العمليات النوعية التي أجراها، وكذا تكريم كل من وزيري الداخلية والصحة وأمين العاصمة ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية بالدروع، كما تم تكريم مدير مستشفى الشرطة لجهوده في تطوير العمل الطبي ومتابعته لافتتاح مركز القلب والقسم الخاص.

حضر الافتتاح عدد من المسئولين بوزارتي الداخلية والصحة ومستشفى الشرطة النموذجي والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى.