المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يوجه بصرف الدفعة الأولى من إلتزامات صندوق رعاية المعاقين

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //
وجه وزير وزير المالية شرف الكحلاني بصرف الدفعة الاولى من إلتزامات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمبلغ يتجاوز 528مليون ريال بعد استيفاء الوثائق الاولية للصرف.

جاء ذلك في اللقاءً التشاوري الأول الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين أمس الأول مع وزارة المالية بمقر الصندوق في العاصمة صنعاء لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق بما فيها الالتزامات السابقة على الصندوق للجمعيات والمراكز والفروع والمرفوعة لدى وزارة المالية.

وفي اللقاء أكد وزير المالية “شرف الكحلاني” أن الوزارة تولي شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة كامل الإهتمام والرعاية مشيراً الى أنه فضل النزول والإستماع شخصيا لكل هموم الاشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم .

 

وأشار “الكحلاني” إلى أن التراكمات السلبية السابقة وعدم وجود رؤية وخطط تحدد مسار عمليات الصرف جعلت الوزارة تتأنى في الصرف .

كما تطرق وزير المالية الى أهمية ردم الفجوة القائمة بين الصندوق ووزارة المالية والحرص على إعداد تقارير ودراسات واحصائيات دقيقة بالاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المعاقين حتى يتم اعتمادها في خطط الانفاق السنوية، داعيا الجمعيات والمراكز الى تقديم الوثائق مكتملة حتى تستطيع الوزارة القيام بدورها والإيفاء بالتزاماتها تجاه المعاقين.

من جهته أكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس مجلس ادارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع على أن الإصلاحات المالية والإدارية الأخيرة التي شهدها الصندوق كان لها دور كبير في الوصول الى تحقيق الجودة في خدمات الصندوق.

 

وثمن الوزير “بن ضبيع” جهود وزير المالية في سبيل تفهمه لوضع صندوق المعاقين والخدمات التي يقدمها والفئة المستفيدة من الصندوق، مشيرا الى أن اموال صندوق المعاقين هي بمثابة اموال الوقف والكل مسئولون عنها، مؤكدا أنه تم اعداد خطة انفاق للصندوق للعام 2020تم فيها مراعاة كافة الجوانب المتعلقة بخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة .

من جانبه أبدى مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور “علي ناصر مغلي” استعداد الصندوق لتقديم كل ما يستطيع للأشخاص ذوي الإعاقة ووفق امكاناته المتاحة وبالتعاون مع وزارة المالية.

حضر اللقاء الاخ منصور الفياضي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ونائب المدير التنفيذي الاستاذ عثمان الصلوي ومدراء الادارات المختلفة بصندوق المعاقين وعدد من ممثلي الاشخاص ذوي الاعاقة.

قد يعجبك ايضا