المصدر الأول لاخبار اليمن

“حكومة هادي” تصنف ضمن أفسد عشر حكومات على مستوى العالم

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

صنفت منظمة الشفافية الدولية اليوم الخميس اليمن في المرتبة الثالثة عربيا وفي قائمة العشر الدول الأشد فساداً على مستوى العالم.

وحسب ما ورد في التقرير السنوي لمؤشرات مدركات الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، فقد حلت أربع دول عربية هي ” السودان وليبيا واليمن وسوريا” ضمن العشر الدول الأشد فساداً في العالم.

وأرجع التقرير السبب إلى انهيار مؤسسات الدولة في ظل فساد “حكومة الشرعية” في اليمن وغياب المؤسسات الرقابية (الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد ومجلس النواب) مما ساعد على تشكيل بيئة خصبة لتزايد وانتشار الفساد في “مؤسسات الدولة” خلال سنوات الحرب على اليمن.

وكان رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد قد اتهم اليوم الخميس “حكومة هادي” بممارسة عبث وفساد لم تشهد اليمن له مثيل مما تسبب في عجز مالي وانهيار للعملة.

بينما كان تقرير لجنة الخبراء الأممية لتقصي حقائق انتهاكات حقوق الانسان في اليمن، قد حذر في تقرير اصدره في فبراير العام الماضي، بأن ” حكومة هادي تمارس فساداً مهولاً يهدد بتقويض مساعي السلام في اليمن”

الجدير بالذكر أن تقرير منظمة الشفافية الدولية، اعتمد في تقيمه السنوي على المؤشرات الحاصلة لدى حكومة “الشرعية” المعترف بها دولياً، وتعاملاتها مع البنك الدولي، وبقية المؤسسات التابعة للأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.