المصدر الأول لاخبار اليمن

المنصور يتفقد مركز مدينة العمال الصحي في الحديدة

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
تفقد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور اليوم سير العمل بمركز مدينة العمال الصحي في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة .

واطلع المنصور ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير المديرية علي عبيد ومدير الوبائيات بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عادل طاهر، على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى المترددين عليه والذين تضاعفت أعدادهم جراء انتشار الأوبئة كحمى الضنك والملاريا.

واستمعوا من القائمين على المركز الصحي، إلى أبرز الخدمات التي يقدمها في معالجة سوء التغذية والتحصين وصرف الأدوية للمرضى والتأكد من صلاحيتها وسلامة حفظها وتخزينها .
وحث وكيل وزارة الصحة العاملين بالمركز على مضاعفة الجهود خلال هذه الفترة التي تنتشر فيها الأمراض، مؤكداً دعم الوزارة والمكتب لجهود المركز وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل .

وكان وكيل الوزارة المنصور اطلع على المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا في منازل المواطنين وأحياء الربصة وصدام وغزة وغليل بمديريات مدينة الحديدة الثلاث “الحالي، الحوك والميناء”.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدراء المديريات ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه أكد المنصور أن بقاء مثل هذه المستنقعات خطر يهدد حياة المواطنين لاحتوائها على ملايين اليرقات والبويضات .

وشدد على ضرورة التخلص من الإطارات التي يحتفظ بها المواطنون في منازلهم بإعتبارها مصدر من مصادر توالد وتكاثر البعوض .

بدوره أكد مدير مكتب الصحة أن الأعمال الجاري تنفيذها للتخلص من بؤر توالد وتكاثر البعوض ستسهم في القضاء على أهم مسببات الأمراض والأوبئة التي اجتاحت المحافظة الأمر الذي سينعكس إيجابا على صحة الفرد والمجتمع.

وأشار إلى أن حملة رش ضبابي ترافق عملية ردم المستنقعات وبؤر توالد البعوض بهدف الحد من انتشار الأوبئة والقضاء عليها.