المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينبه المواطنين بشدة من الطقس البارد والأجواء الماطرة في 13 محافظة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية بشدة المواطنين في المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية خاصة محافظات ( صعده ،عمران، صنعاء، حجة ،ذمار، البيضاء واجزاء من الضالع واب )  من الطقس البارد نسبيا وذلك اثناء الليل و الصباح الباكر خلال الـ24ـساعة القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت ، حجة، ريمه ،اب ، تعز ومرتفعات ابين ولحج ) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

كما حذر المركز الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في غرب خليج عدن وجنوب البحر الاحمر ومدخل باب المندب.

وتوقع مركز الأرصاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى والطقس بارد نسبيا اثناء المساء والصباح الباكر على المحافظات الجبلية خاصة ( صعده ،عمران، صنعاء، حجة ،ذمار، البيضاء واجزاء من الضالع واب ).

وأشار المركز إلى احتمال تشكل الشابوره المائية أو الضباب اثناء ساعات المساء والصباح الباكر على المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة والمحويت وريمة واب وتعز ومرتفعات ابين ولحج  ) وغائم جزئيا نهارا مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية وهطول امطار خفيفة على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وقد تمتد شرقا الى اجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية وغربا الى السواحل الغربية.

وبين أن الطقس سيكون غائم جزئيا الى غائم مع احتمال هطول امطار خفيفة على السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية وارخبيل سقطرى والمناطق الداخلية المحاذية لها خاصة سواحل ابين وعدن ولحج وتعز .

واكد أن الرياح ستكون معتدلة الى نشطة السرعة تصل اقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للاتربة والرمال على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب، وتكون معتدلة تنشط احيانا على السواحل الجنوبية والشرقية وارخبيل سقطرى واجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية قد تثيرالاتربة والرمال .